رأيك يهمنا

تابعنا

Facebook Pagelike Widget

آخر المنشورات

زوار الموقع

  • 0
  • 26
  • 34
  • 941
  • 4٬875
  • 37٬256
  • 2

رسالة من الأمير محمد بن عبد الكريم الخطابي إلى العلامة محمد المنتصر الكتاني يعرض عليه الانخراط في “لجنة تحرير المغرب العربي”

بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على سيدنا محمد وآله وصحبة

أخانا الشريف الجليل العلامة المجاهد الصابر السيد محمد المنتصر الكتاني السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد: فيسعدني أن أبعث اليكم بتحياتي الطيبة وتمنياتي أن يكلل الله عملكم وجهادكم في سبيله بالنجاح، فإن هدفنا جميعًا واحد وغايتنا مشتركة هي: إعلاء كلمة الله وتحرير الوطن المعذب وإعادة الاسلام عزيزًا كريما الى أرضه حتى تدين له بالطاعة شعوبه وتؤمن به ايمانًا يبعثها من الموت أو من الرقدة الطويلة التي لا تزال تغط فيها.

وأنا لنحيي فيكم وفي بيتكم الكريم الصراحة في الحق والضحية في سبيله وحرارة العقيدة المحمدية وما تحملتم وتحملته هذه الأسرة الشريفة من عذاب في الله وحرمان وأثرة، ولكننا نؤمن أن الله ناصر المستضعفين وولي المؤمنين، {ونريد أن نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين ونمكن لهم في الارض ونرى فرعون وهامان وجنودهما منهم ما كانوا يحذرون}.

وإننا لنعمل ما وسعنا الجهد لتعبئة قوى هذا الشعب المغربي الكريم واسترداد حريته وتمتعه بالحياة الكريمة التي تحياها شعوب الاسم الحرة؛ لذلك عمدنا إلى تقرية لجنة تحرير المغرب العربي التي ألفناها منذ ثلاث سنوات وتغذيتها بالعناصر الطيبية ذات الكفاءة من المغاربة الأحرار.

ويسر هذه اللجنة ويشرفها أن تعرض عليكم عضويتها لتكونوا لها عونًا في جهادها وعنصرًا فعالًا في كفاحها؛ على أن تعملوا معنا وتتقيدوا بما تراه هذه اللجنة من أعمال تسندها إليكم في الدائرة التي تستطيعون فيها بذل الجهود وتقوية الروح المعنوية عند المواطنين، وفى دائرة اخرى من الصمت وعدم العلمية حتى يأذن الله فتعرض عن الجاهلين؛ رافعين أطيب تحياتنا وتقديرنا لمولانا الوالد، راجين دعاءه الصالح وعلى أخيكم السيد الكامل ومن معكم من إخواننا المجاهدين. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. القاهرة في 3 ذي القعدة 1369هـ (17 أغسطس 1950م).

مصدر الوثيقة: الدكتور الشريف حمزة بن علي الكتاني

شارك هذا المحتوى

أترك تعليقك

الرئيسية

التصنيفات

صوت و صورة

نشرة الأخبار

حالة الطقس

المملكة المغربية حالة الطقس